شرح منصة بينانس Binance الأولى عالميا في تداول العملات الرقمية - مراجعة شاملة ومبسطة 2024

مراجعة شاملة لمنصة العملات الرقمية العالمية بينانس

 

تعتبر منصة بينانس أكبر وأشهر منصات تبادل العملات الرقمية استخدامًا في العالم وتعد المنصة الأولى والأكبر من حيث حجم قيمة التداولات بحسب موقع coinmarketcap وتتميز أيضا عن غيرها برسومها المنخفضة والعدد الكبير من العملات المتاحة للتداول وأيضا العديد من المميزات للمبتدئين وميزات متقدمة للمستثمرين ذوي الخبرة التي تجعلها جذابة للمتداولين من جميع أنحاء العالم.

ماهي منصة بينانس ؟

منصة بينانس عبارة عن بورصة التشفير الأولى والرائدة عالميا مسجل فيها الملايين من المستخدمين المتداولين عليها. تحظى المنصة بإعجاب ونشاط كبير، بناءً على المراجعات والتقييمات، وذلك لميزات الأمان الخاصة بها، ونطاق الأصول الواسع، ورسوم المعاملات المنخفضة كل هذا وأكثر جعلها خيارًا سهلاً للعديد من متداولي العملات المشفرة الذين يريدون أكبر قدر ممكن من المزايا التي يمكنهم الحصول عليها. ويبلغ حجم التداول اليومي عليها اكثر حوالي 76 مليار دولار و90 مليون مستخدم حول العالم كل هذه الميزات جعلها تثبت نفسها كبورصة التشفير الأولى عالميا بجدارة واستحقاق.
بينانس تأسست في عام 2017 (في الصين) ومقرها في مالطا، مؤسسها ورئيسها هو تشانجبينج زاو، الشهير بـ CZ، وهو رائد أعمال له سجل حافل بالشركات الناشئة الناجحة. أسس Binance في يوليو 2017، ونجح خلال 180 يوماً في تحويلها إلى أكبر منصّة لتداول العملات الرقمية في العالم. وبوصفه خبيراً في أنظمة التداول والبلوكشين، أسس بينانس لتُصبح منظومة بلوكشين رائدة تُقدم خدمات متنوعة تضم منصّة للتداول ومُختبرات بينانس ومنصّة لإطلاق المشروعات الرقمية، وبوابة للمعلومات، وأكاديمية بينانس، وأبحاث بينانس، ومحفظة Trust، ومؤسسة بينانس الخيرية، فضلاً عن منصة للرموز غير القابلة للتبادل وغيرها الكثير. تم اختياره ضمن قائمة Bloomberg 50 للأشخاص الأكثر تأثيراً في ذلك العام. 


نظرة عامة على بينانس

المـــــــــــوقع الرسمي 

مقـــــــــــــــــــر الشـــركة  

مالطا 

تأسيس الشركة 

2017 

ترتيب الشــركة  

الأولى عالميا في مجال التشفير 

رئيس الشــــركة 

تشانغبينج تشاو 

حجم إجمالي الأصول  

75 مليار دولار 

حجم متوسط التداول اليومي  

30 مليار دولار 

عدد العملات المدرجة فيها 

400 عملة 

عدد ازواج التداول عليها 

1400 زوج تداول 

الحـــــد الأدنى للإيــــــداع 

بدون حد 

الدول المقبولة في بينانس 

أكثر من 180 دولة 

الأجهزة والمنصات المتاحة 

WebAndroid, iOS 

أنواع الدفع المقبولة 

التحويل البنكي، البنوك الإلكترونية، 

 بطاقات الإئتمان، P2P  

دعــــــــم العمــــــــلاء 

دردشة حية، روبوت الدعم، نموذج الدعم عبر النت 

مميزات وخصائص منصة بينانس  

من خلال هذا التقرير، سيتم شرح وعرض المميزات المتقدمة والمتعددة التي تحظى بها منصة بينانس وجعلتها فريدة عن غيرها من منصات العملات الرقمية، الميزات التالية هي أفضل العروض والخدمات التي تقدمها بينانس لمتداوليها، والآن دعنا نلقي نظرة على ما تقدمه المنصة: 

واجهة المستخدم الإحترافية: بمجرد فتحك لواجهة المستخدم الخاصة بمنصة بينانس سيجذبك تصميمها الإحترافي حيث تتميز واجهة منصة بينانس بالوضوح والتنسيق المنظم الغير معقد للمبتدئين والمحترفين فالواجهة تجد فيها كل ما يتعلق بعمليات التداول ومؤشرات التحليل الفني والأدوات المساعدة في تحليلاتك  وقائمة الطلبات والوضع الليلي وتقسيم الشاشة والكثير من المميزات التي ستكتشفها بنفسك.

العملات الرقمية المدرجة: تتيح منصة بينانس للمستخدمين الوصول إلى ما يقرب من 400 عملة مشفرة وآلاف من أزواج التداول. يتضمن ذلك العملات الشهيرة والرائدة مثل  البتكوين و الايثريوم و الريبل والعملات المستقرة وعملات التمويل اللامركزي (DeFi) وعملات الميمز وعملات مشاريع الألعاب وعملات الميتافيرس والكثير من عملات باقي المشاريع المتنوعة كما أنها تدعم مجموعة متنوعة من العملات الورقية (FIAT)، مثل الدولار الأمريكي واليورو والروبل الروسي والعديد من العملات الورقية المختلفة.

التداول عبر الهاتف المحمول: تمنحك بينانس إمكانية التداول في العملات الرقمية عن طريق الهاتف المحمول سواء كان Android أو iOS  ويتميز تطبيق بينانس بكونه خفيف على الجهاز ولديه تصميم احترافي ومتنوع يسهل على المستخدمين استعماله بكل اريحية.

دعم العملاء ومركز المساعدة: تمكنك منصة بينانس من البحث عن حلول أو التواصل مع فريق خدمة العملاء لديها بسهولة من خلال دردشة Binance . سيقترح بوت الذكاء الاصطناعي المتقدم حلولًا بناءً على التفاصيل التي تقدمها، كما يمكنك تصفح القائمة الشاملة لمقالات الأسئلة الأكثر شيوعًا في مركز الدعم للعثور على المزيد من المعلومات لحل مشكلتك او الإجابة على استفساراتك وباللغة التي تختارها. كما تحرص منصة بينانس على تمكين مستخدميها من حل مشكلاتهم عبر عدد كبير من المقالات ومقاطع الفيديو التي تشرح الطرق والحلول للعملاء.

تداول المشتقات: توفر منصة بينانس ما يعرف بتداول المشتقات (Trading Derivatives) حيث تتيح منصة بينانس للعملاء هذا النوع من التداول وتوفره لهم بأنواع مختلفة وبعملات عديدة مثل العقود الآجلة وعقود بينانس والأوبشن وغيرها حيث يهتم الكثير بهذا النوع من التداول رغم كونه شديد الخطورة خصوصا للمبتدئين.

الطرح الأولي للعملات (Binance Launchpa): تعتبر منصة بينانس الوجهة الأفضل والأكثر موثوقية فيما يعرف بعملية العرض الأولي لعملات المشاريع القوية والشهيرة وذلك لما تكتسبه منصة بينانس من سمعة طيبة وشهرة كبيرة بين المستخدمين وقد نجحت بالفعل معظم العملات والمشاريع التي انطلقت من منصة بينانس بعد عمليات الطرح الأولي Binance Launchpad وحققت غالبيتها حتى 20 و 50 ضعف بعد نهاية العرض الأولي وبدا تداولها العام في المنصات وهذا يثبت ما ذكرناه في ما يخص نجاح المشاريع التي اعتمدتها منصة بينانس ووافقت على طرحها الأولي في منصتها.

التعدين السحابي (Binance Cloud): وهي تقنية تتيح للمستخدمين تعدين( Mining ) العملات المشفرة دون الحاجة إلى امتلاك وصيانة معدات التعدين. حيث عن طريق Binance Cloud يصبح بإمكان المستخدمين استئجار معدات التعدين من طرف مزود خارجي، والذي بدوره سيستضيف المعدات وصيانتها بدلا عنهم ويحصل على جزء من العملات الرقمية التي تم تعدينها، وتعد هذه التقنية حلا للمستخدمين الذين يرغبون في تعدين العملات الرقمية، ولكنهم يتعذر عليهم الحصول على الأجهزة الخاصة بالتعدين بسبب قيمة تكلفتها أو صعوبة إدخالها إلى البلد المقيم فيها حيث وفرت منصة بينانس هذه التقنية لحل هذه المشكلة.

بطاقات العملات الرقمية (Binance Credit Cards): وهي بطاقات يمكنك استخدامها للدفع مقابل التسوق أو الخدمات أو النقل وغير ذلك ويعتقد الكثير من أنه عند استخدامك للبطاقة أنك تدفع للبائع باستخدام العملات الرقمية، لكنه غير صحيح  حيث يتلقى البائع العملة المحلية المعتمدة نقداً في حسابه وليس بالعملة الرقمية كما يعتقد الكثيرون، فبمجرد إتمام علية شراء مثلا ببطاقة العملات الرقمية الخاصة بك واختيارك للعملة الرقمية الموجودة في حسابك المرتبط بها، يتم تحوّيلها إلى العملة المحلية التي تدفع بها للبائع، ثم تستخدم ذلك النقد في عملية الدفع، وتعد بطاقة بينانس هي بطاقة خصم فيزا مرتبطة بحسابك الخاص بك في بينانس، حيث تستطيع تعبئة محفظة بطاقتك، مما يمكنك من استعمال العملات الرقمية في أي مكان يقبل بطاقات فيزا، وهي تعمل مثلها مثل بطاقات العملات الرقمية المدفوعة مسبقاً.

بطاقات هدايا بينانس (Binance Gift Card): تسمح خاصية Binance Gift Card إرسال وإستلام العملات الرقمية وتخصيصها بطريقة جميلة على شكل هدايا متنوعة الشكل تناسب اختيارك بدون أي رسوم. يمكن إرسالها إلى مستخدمي منصة بينانس وحتى غير مستخدميها من خلال البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.

برنامج الإحالة بينانس (Binance Affiliate Program): تقدم منصة بينانس برنامج خاص بالإحالات يتيح لك برنامج إحالة Binance دعوة الاشخاص والافراد والحصول على عمولة تصل إلى 40% في كل مرة يقوم فيها أحد المدعوين بالتداول على منصة بينانس.

خاصية التداول الآلي: تتيح منصة بينانس لمستخدميها خاصية التداول الآلي التي هي عبارة عن بوتات ذكية تتداول نيابة عنك لتقليل المخاطر وتجنب الخسائر تعمل بوتات بينانس على تداول العملات الرقمية بالكامل وتسمح للمستخدمين بتداول العملات الرقمية 24/7 دون الحاجة إلى تدخل منك او مراقبة المنصة يكفي فقط وضع الاستراتيجية الخاصة بك وترك الامر بعدها للبوت ليتداول نيابة عنك.

خاصية P2P المميزة: تعتبر هذه الخاصية من اهم مميزات منصة بينانس خدمة الضمان هي عبارة عن طريقة بيع وشراء العملات الرقمية مع اي طرف اخر بعملات محلية وعالمية كالدولار واليورو والجنيه الاسترليني ومعظم  العملات المحلية الاخرى للدول وبها العديد من خيارات الدفع كالتحويل البنكي والحسابات المصرفية العالمية وبطاقات فيزا وماستر كارد وحتى البنوك الالكترونية الشهيرة مثل سكريل وبيرفكت موني عديد من خيارات الدفع وتعتبر خاصية P2P من افضل الطرق امانا وسرعة لبيع وشراء العملات الرقمية من أي دولة في العالم وبضمان منصة بينانس التي تمر العمليات عبرها.

محفظة بينانس(TRUST WALLET): وهي محفظة تشفيرآمنة ومتعددة السلاسل تأسست Trust Wallet في عام 2017، وهي محفظة لامركزية موثوقة تعمل وتسهل تراست والت على الأشخاص شراء العملات الرقمية وبيعها وتخزينها في مكان واحد وآمن. محفظة تراست والت (Trust Wallet) مصنفة من بين المحافظ الرائدة في العالم والأكثر انتشارا حيث وصلت لأكثر من 58 مليون تنزيل للتطبيق في جميع أنحاء العالم. استحوذت بينانس Binance على Trust Wallet في عام 2018 واعطت سمعة طيبة وأداء جيد بين المستخدمين فيما يتعلق بالأمان والخصوصية وسهولة الإستخدام.

بينانس باي (Binance Pay): تعتبر خاصية بينانس باي على منصة بينانس تقنية مميزة جدا ومفيدة وفريدة من نوعها حيث تسمح لك بالتسوق باستخدام العملات الرقمية وهي أيضا تقنية دفع بالعملات الرقمية بدون حدود وآمنة تم تصميمها بواسطة Binance كما تستطيع من خلالها إرسال واستقبال العملات الرقمية إلى ومن الأصدقاء والعائلة في جميع أنحاء العالم حيث تدعم Binance Pay أكثر من 200 عملة رقمية، بسهولة تامة وبدون متاعب و صفر رسوم نعم كما قرأت بدون رسوم مهما كان المبلغ وبسرعة حيث لا تتعدى العملية بضع ثواني فقط، لتحل بذلك تقنية Binance Pay مشكل تحويلات و مدفوعات العملات الرقمية التي كانت تشكل عائقا كبيرا للكثير.

سوق بينانس NFT: نظرا للمكانة والشهرة التي أصبحت تحظى بها الرموز الغير قابلة للاستبدال المعروفة اختصارا NFT في عالم العملات الرقمية وبطبيعة الحال بما انا منصة بينانس تعتبر الرائدة في مجال التشفير لذلك خصصت مكانا على منصتها لسوق NFT الذي يعتبر اكبر سوق لمجال NFT ويتميز سوق بينانس للNFT بالعمولة المنخفضة وسهولة الاستخدام والتنوع الكبير في المعروض وغيرها من المميزات التي جعلت سوق بينانس NFT ينفرد عن غيره من الأسواق مما جعله قبلة للفنانين والرسامين والموسيقيين لنشر إبداعاتهم وبيعها في هذا الفضاء الكبير.

نظام ضمان الجودة بينانس: وهو نظام صارم ومدروس حيث تقوم منصة بينانس بفرض شروط وأحكام على أصحاب مشاريع العملات المدرجة على منصة بينانس وذلك لضمان تقديم التزامات لمشاريعهم المطروحة على منصة بينانس و لا تتساهل منصة بينانس مع أصحاب المشاريع النصابة حيث لا تتردد في تحذيرهم وحذف عملاتهم اذا استلزم الأمر.


* كما تحتوي منصة بينانس على العديد والكثير من المميزات الاخرى التي يطول شرحها وذكرها فعند تسجيلك وفيها والدخول في منصتها يمكنك تصفح الاقسام الخاصة بها لتستفيد منها حسب رغبتك. 



هل منصة بينانس موثوقة وآمنة:

يعتبر عامل الامان هو العامل الأكثر نجاحًا في بينانس. وفقًا لمراجعات المستخدم مثلا تعتبر منصة بينانس أفضل منصة تشفير آمنة وبتصنيف عالي في ألمانيا. منصة بينانس تعتبر آمنة وموثوقة وبمميزات وخدمات أمنية شاملة ومتقدمة، وكما تتيح منصة بينانس لمستخدميها عدة طرق متنوعة واجراءات لحماية حساباتهم وارصدتهم حماية قصوى وفعالة. مثل القائمة البيضاء وخاصية 2fa وتأكيد السحوبات عن طريق رقم الهاتف والايميل وغيرها من اجراءات الحماية. 
كما ان منصة بينانس اقدمت مؤخرا على اجراء كبير يتمثل في إنشاء صندوق الأصول الآمنة للمستخدمين (SAFU) بقيمة مليار دولار. وهو صندوق تحوط ضخم للطوارئ تم انشاؤه من طرف منصة بينانس  Binance   لتعويض المستخدمين في حالة حدوث اختراقات للحسابات.  

 رسوم التداول على منصة بينانس (Binance fees): يعتبر موضوع العمولة والرسوم امرا هاما في اختيار الناس لمنصة تداول العملات الرقمية وبما ان منصة بيناس تعتبر الاكبر عالميا في مجال تداول العملات الرقمية فأن رسوم وعمولة التداول فيها منخفضة جدا خصوصا عند مقارنتها بعمولات المنصات الأخرى. كما يمكنك تخفيض عمولة التداول الفوري على منصة بينانس من خلال ترقية الحساب ورفع المستوى او من خلال الاحتفاظ بجزء من عملة BNB وتفعيل خيار استخدام عملة BNB في الرسوم حتى تتمكن من تخفيض قيمة الرسوم بنسبة 25% كما هو موضح في الجدول التالي: 

 

مستوى الحساب في التداول الفوري (SPOT)         

MAKER 
 

 

TAKER 

 

TAKERA/MAKER  

BNB خصم (%25)   

المستوى العادي  

0.1000% 

0.1000% 

0.0750% / 0.0750% 

VIP 1 

0.0900% 

0.1000% 

0.0675% / 0.0750% 

VIP 2 

0.0800% 

0.1000% 

0.0600% / 0.0750% 

VIP 3 

0.0700% 

0.1000% 

0.0525% / 0.0750% 

VIP 4 

0.0200% 

0.0400% 

0.0150% / 0.0300% 

VIP 5 

0.0200% 

0.0400% 

0.0150% / 0.0300% 

 

 

رسوم الإيداع و السحب (Deposit and Withdrawal) :


الإيداع في منصة بينانس مجانا تماما أي بدون رسوم كما تستطيع من خلال بينانس الإيداع بالعملات النقدية مثل الدولار واليورو والروبل عبر عدة طرق مثل فيزا وماستر كارد والحساب البنكي وغيرها من وسائل الدفع المتاحة اما بالنسبة للسحب من منصة بينانس فهي كغيرها من منصات التداول فان رسوم السحب غير ثابتة وتختلف من عملة لعملة أخرى ومن شبكة لشبكة أخرى ولكن على العموم رسوم السحب من منصة بينانس تعتبر منخفضة جدا وعليه اذا أردت سحب عملاتك الرقمية من منصة بينانس يجب اختيار الشبكة الأرخص والأقل عمولة من بين الشبكات المطروحة على منصة بينانس.


الخلاصة العامة على منصة بينانس:


بشكل عام وبصفة شاملة، تعتبر بيناس هي الشركة الرائدة والأولى عالميًا في مجال العملات الرقمية، حيث تقدم تجربة مستخدم متميزة ومتكاملة للمتداولين سواء كانوا مبتدئين او محترفين. تقدم منصة بينانس مجموعة واسعة من العملات الرقمية وطرق عديدة للاستثمار فيها، يمكن للمتداولين استكشاف سوق العملات الرقمية بعمق باستخدام Binance. تفرض رسوم منخفضة على التداول فيها، وتتمتع بمستوى ثقة عالي جدا وشهرة عالمية واسعة اكتسبت Binance تواجدها العالمي من خلال الاعتراف بعروض المنصة الخاصة بها. لا يمكن للعديد من بورصات العملات الرقمية التنافس مع Binance. لديها سيولة كبيرة لا مثيل لها، ويحصل المستخدمون على حماية كاملة لأموالهم. تمتلك منصة بيناس مجموعة واسعة من بروتوكولات الأمان كما يوفر الأمان متعدد الطبقات بيئة تداول آمنة تثير إعجاب المتداولين ذوي الخبرة ورجال الأعمال. ومع ذلك أكدت بينانس Binance بأنها ستستمر في التطور كمنصة مثالية لتداول العملات الرقمية على نطاق عالمي أوسع.


الموقع الرسمي لبينانس: www.binance.com


 


comments