شرح منصة كوكوين kuCoin مميزاتها وعيوبها 2024

 شرح ومراجعة منصة كوكوين KuCoin



KuCoin او كما يحلو للبعض تسميتها بمنصة جواهر العملات الرقمية هي عبارة عن منصة تداول الكل في واحد مع مجموعة رائعة من الميزات والمنتجات والخدمات لمستثمري التشفير سواء للمتداولين الاستثماريين أو المضاربين اليوميين. إن اختيار أكثر من 750 عملة مشفرة وأكثر من 1290 زوج تداول ورسوم تداول منخفضة وأدوات تداول متنوعة ،وتطبيق جوال متطور يجعلها واحدة من أفضل منصات تبادل العملات الرقمية. 


نظرة عامة على منصة كوكوين

الموقع الرسمي 

www.kucoin.com

المقر

دولة السيشل

التأسيس

2017

المؤسس والرئيس التنفيذي

Johnny Lyu

ترتيب المنصة

8

قيمة الأصول 

3,375,000,000 دولار

حجم التداول اليومي

770مليون دولار

عدد العملات المدرجة

750 عملة

عدد ازواج التداول 

129 زوج تداول

الدول المقبولة 

200 دولة

الأجهزة المتاحة

Web,Android,IOS

الحد الادنى للايداع

بدون حد

أنواع الدفع المقبولة

فيزا وماستر كارد،

التحويل البنكي، P2P


ماهي كوكوين ؟

KuCoin هي بورصة كبيرة للعملات الرقمية  توفر القدرة على تداول و شراء وبيع العملات الرقمية المشفرة. بالإضافة إلى خيارات التداول الأساسية، كما  توفر المنصة التداول بالهامش والعقود الآجلة والتداول من نظير إلى نظير (P2P). يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار عمل تجميد لعملاتهم المشفرة أو إقراضها لكسب المكافآت. وبالمقارنة مع بعض المنافسين ، تقدم منصة KuCoin رسوم تداول منخفضة، مما يجعلها خيارًا جذابًا ومثاليا للكثير. تم إطلاق KuCoin في عام 2017، وهي بورصة للعملات الرقمية  مقرها في دولة السيشل. منذ تأسيسها، نمت كوكوين لتصبح واحدة من أكبر البورصات العالمية في مجال التشفير من حيث حجم التداول عليها، ومن حيث عدد مستخدميها الذي بلغ أكثر من 27 مليون مستخدم من شتى أنحاء العالم ووجودها في أكثر من 200 دولة.

مميزات وخصائص منصة كوكوين

واجهة مستخدم سهلة: تتميز منصة كوكوين بواجهة مستخدم سهلة وغير معقدة سواء كنت محترف أو مبتدئ، حيث يمكنك اختيار اللغة وتقسيمات الشاشة، كما تتميز الواجهة بوضع شارت تريدينج فيو حيث تمنحك أدوات التحليل الفني. منصة كوكوين تدعم عدة لغات بما في ذلك الإنجليزية والروسية والهندية والبرتغالية وغيرها. موقع الويب بسيط للغاية مع سهولة التنقل. كما يتميز الموقع بأقسام البرنامج التعليمي في أقسام الدعم والأسئلة الشائعة مما يسهل على المستخدمين استخدام المنصة وفهمها.
مجموعة واسعة من العملات: في منصة كوكوين يوجد أكثر من 750 عملة مختلفة و 1290 زوج تداول وبالطبع العملات الشهيرة مثل البيتكوين والايثيريوم والدوج كوين وغيرها على راس القائمة، وتقوم المنصة باستمرار بإضافة عملات جديدة إلى قائمتهم. لذلك من شبه المؤكد أنك ستجد العملة التي ترغب في تداولها على منصة KuCoin.

خيارات التداول المتنوعة: بالإضافة الى التداول الأساسي في منصة كوكوين وهو التداول الفوري. بإمكان المتداولون والمستثمرون أيضا بالتداول بالهامش و تداول العقود الآجلة.

رسوم تداول منخفضة: بالنسبة للتداول الفوري (SPOT)، تبلغ الرسوم 0.1٪ ويمكنك تقليل هذه الرسوم إلى 0.08٪ إذا دفعت رسومًا باستخدام عملة KCS بالنسبة لتداول العقود الآجلة ، تكون الرسوم أقل ، عند 0.02٪ مايكر و 0.06٪ تايكر
سيولة كبيرة: الميزة الرئيسية لـ KuCoin مقارنة ببورصات العملات الرقمية الأخرى على مستوى العالم هي توفر سيولة كبيرة  في أسواقها الفورية والعقود الآجلة. في وقت كتابة هذه المراجعة، تم تصنيف KuCoin ضمن أكبر 5 بورصات أحجام تداول. هذا يعني تنفيذ أفضل وفروق أسعار أقل للمتداولين.
خاصية P2P : يستطيع مستخدمي منصة كوكوين نقل أو تبادل العملات الرقمية من حساباتهم إلى حسابات المستخدمين الآخرين دون المرور عبر وسيط أو مؤسسة مالية. هنا ، يعتمد المشترون والبائعون على التحويل الرقمي للعملات المشفرة والعملات الورقية. يمكن للمستخدمين شراء وبيع العملات الرقمية مثل BTC و ETH و LTC وما إلى ذلك عبر سوق P2P KuCoin حيث تعد منصة كوكوين من بورصات التشفير القليلة التي تدعم خيارات دفع متعددة. تسمح بالتبادل الفوري حيث يمكن للمستخدمين شراء العملات المشفرة باستخدام العملات الورقية مثل الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني والدولار الكندي والدولار الأسترالي وما إلى ذلك. كما يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار طرق دفع مختلفة مثل PayPal و Transferwise والتحويل المصرفي وما إلى ذلك.
مشاريعKuCoin: هي مبادرة حديثة اتخذتها منصة كوكوين  لتطوير وتوسيع مجال العملات الرقمية تم إطلاقها في عام 2021 كما جمعت المبادرة أكثر من 200 مؤسسة استثمارية. قامت KuCoin Ventures أيضًا بأداء واستثمار أكثر من 50 شركة blockchain بكفاءة حتى عام 2022.

شراء العملات الرقمية بالعملات الورقية(FIAT): يعد موضوع شراء العملات الرقمية مقابل العملات الورقية التقليدية أمر مهم للغاية بالنسبة للكثيرين، تدعم منصة التداول كوكوين طرق دفع متعددة لشراء العملات المشفرة باستخدام العملات الورقية مثل الدولار الأمريكي واليورو والدولار الأسترالي والدولار الكندي والجنيه الإسترليني وما إلى ذلك، إذا كنت ترغب في شراء أو بيع العملات الرقمية، يمكنك استخدام هذه المنصة. تدعم KuCoin عمليات الشراء ببطاقات الخصم والائتمان عبر Visa و MasterCard و Apple Pay و SEPA وغيرها. تدعم منصة KuCoin التحويل البنكي إلى جانب 20 خيار دفع مختلف. هناك أيضًا خيار شراء سريع لتلقي العملات المشفرة على الفور. يمكن للمستخدمين من جميع أنحاء العالم شراء / بيع العملات الرقمية بالعملة الورقية التي يختارونها. 


التداول الآلي KuCoin: واحدة من الميزات التي تكمل خدمات التداول المتقدمة في KuCoin هي روبوتات التداول الشهيرة. روبوتات التداول هي في الأساس آليات لتقديم الطلبات بشكل منتظم ومتسق بما يتناسب مع استراتيجية المتداول. KuCoin هي واحدة من أفضل منصات التداول الآلي مقارنة بالبورصات الأخرى، خاصة للمبتدئين، الذين يرغبون إما في إنشاء روبوتات خاصة بهم أو استخدام أحد برامج الروبوت الحالية والمجانية.


الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs: تمنح منصة كوكوين المستخدمين الدخول إلى عالم NFTs عن طريق سوق متنوع يضم انواع مختلفة من تداولات NFTS.
خيارات إيداع الأموال: يمكن للمستخدمين الإيداع في حساب KuCoin الخاص بهم بأكثر من 50 عملة ورقية مثل الدولار الأمريكي والدولار الأسترالي والدولار الكندي والبات التايلاندي أو بالعملات المشفرة من محفظة خارجية. أسهل طريقة لتمويل حساب KuCoin وبدء تداول العملات البديلة هي عن طريق تحويل Bitcoin أو Ethereum أو USDT. الطرق الشائعة الأخرى للإيداع النقدي هي استخدام بطاقة الائتمان أو الخصم أو التحويل المصرفي من خلال SEPA.
منصة إطلاق المشاريع الجديدة: هي عبارة عن منصة إطلاق رموز التي تخدم مشاريع التشفير في المراحل المبكرة (الطرح الأولي)وتوزيع الرموز الأولية لتمكين المستخدمين من فرصة المشاركة في الاستثمار المبكر للمشاريع المفضلة لكسب دخل كبير مع عتبات منخفضة. لديها معايير فحص صارمة للتأكد من أن المشاريع المدرجة ورموزها الأصلية عالية الجودة. بالإضافة إلى توفير المزيد من أصول التشفير الواعدة للمستثمرين، تدعم Spotlight مشاريع التشفير في المراحل المبكرة في التمويل الجماعي ، والتعرض للتسويق ، فضلاً عن التأثير الصناعي لمزيد من التطوير. بصفتها من بين أفضل منصات تداول العملات الرقمية، فإن KuCoin Spotlight لديها معايير فحص صارمة للتأكد من أن المشاريع المدرجة عالية الجودة.

رسوم منصة كوكوين KuCoin

رسوم الإيداع والسحب

لا تفرض منصة كوكوين رسوم على عمليات إيداع العملات الرقمية. ويتم تطبيق الرسوم المصرفية في حالة الإيداع النقدي. ويتم تحديد ذلك من قبل البنك المعني أو جهة الدفع. اما بالنسبة للسحب تختلف رسوم السحب وتعتمد على العملة الرقمية المعنية وعلى حسب شبكة blockchain.

رسوم التداول 

كما تختلف رسوم التداول حسب نوع التداول مثل التداول الفوري أو الهامش.و يعتمد أيضًا على مستوى حساب المستخدم. تنخفض رسوم التداول أيضًا بناءً على عقد KSC لحجم تداول لمدة 30 يومًا. وبالتالي يتم تقسيمها إلى مستويات مختلفة ، وفي الجدول التالي يوضح رسوم التداول الفوري(SPOT) لان الأغلبية يتداولون على الفوري أما بالنسبة لرسوم العقود الآجلة فيمكنك الدخول الى موقع كوكوين للاطلاع عليها.

لدى منصة KuCoin رسوم تداول منخفضة جدًا تبلغ 0.1٪. هناك نقطة مهمة يجب ملاحظتها وهي أن الرسوم تنخفض بناءً على حجم التداول لمدة 30 يومًا لممتلكات KCS في حساب المستخدم ، وتنخفض أيضا في حال قمت باختيار عملة KCS لخصم الرسوم، وهو على النحو التالي : 


Pay Fees with

KCS (20% off)

Taker/;aker

Taker/;aker

Min KCS

Holding

(Last 30 D)


Level

0.08%/0.08%

0.1%/0.1%

0

LV0

0.072%/0.08%

0.09%/0.1%

1000

LV1

0.056%/0.072%

0.07%/0.09%

10000

LV2

0.04%/0.064%

0.05%/0.08%

20000

LV3

0.024%/0.056%

0.03%/0.07%

30000

LV4

0%/0.056%

0%/0.07%

40000

LV5

0%/0.048%

0%/0.06%

50000

LV6

0%/0.04%

0%/0.05%

60000

LV7

-0.005%/0.036%

-0.005%/0.045%

70000

LV8

-0.005%/0.032%

-0.005%/0.04%

80000

LV9

-0.005%/0.028%

-0.005%/0.035%

90000

LV10

-0.005%/0.024%

-0.005%/0.03%

10000

LV11

-0.005%/0.02%

-0.005%/0.025%

15000

LV12



هل منصة كوكوين آمنة ؟

KuCoin هي منصة تداول لا مركزية. في حين أن هذه الميزة هي جوهر الشفافية المعززة بواسطة تقنية blockchain ، يتم تعزيز الأمان بشكل أكبر من خلال بروتوكولات الأمان المختلفة. تقدم KuCoin مصادقة ثنائية لحماية حساب المستخدم. كما أنه يحمي المعلومات الشخصية للمتداولين من خلال تشفير SSL المتقدم. نفذت KuCoin العديد من ميزات الأمان في واجهة المستخدم الخاصة بها. لسحب الأموال ، فإن استيفاء متطلبات "اعرف عميلك" أمر لا بد منه. ويوصى بشدة باستخدام لإكمال التحقق من KYC.

خدمة دعم العملاء KuCoin

تتمتع منصة كوكوين  KuCoin بدعم عملاء لائق نظرًا لتنوع آليات الدعم الخاصة بها. يستطيع المستخدمون عادةً العثور على إجاباتهم الخاصة من خلال الأسئلة الشائعة الشاملة لـ KuCoin. ومع ذلك ، إذا كان لا يمكن حل المشكلة إلا بمساعدة موظفي KuCoin ، فسيحتاج المستخدمون إلى إرسال نموذج أو الدخول في محادثة مباشرة أو طرح سؤال في منتدى المستخدمين .

تم تصميم موضوع الأسئلة الشائعة لمساعدتك في حل المشكلة بسرعة، وإذا لزم الأمر ، توجه الى آلية الدردشة الفورية بتفاعل المستخدم مع روبوت الدعم ، ويمكنك التواصل فقط مع شخص الدعم في حالة عدم تمكن الروبوت من حل الاستعلام.

بينما تختلف تقارير خدمة العملاء عبر الإنترنت ، فإن الإجماع العام هو أن موظفي KuCoin داعمون وقادرون بشكل عام على حل المشكلات التي يواجهها المستخدمون. 

طريقة فتح حساب في KuCoin


يعد فتح حساب مع KuCoin أمرًا بسيطًا ، وتستغرق العملية بضع دقائق فقط. للبدء ، قم بزيارة الصفحة الرئيسية لـ KuCoin وانقر فوق "تسجيل" في الركن الأيمن العلوي من الصفحة. من هناك ، ستدخل رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني ورمز التحقق وكلمة المرور. بمجرد إنشاء حسابك ، يمكنك البدء في التداول.   
يمكنك بعد ذلك اختيار متابعة عملية التحقق من KYC ، والتي ستمنحك إمكانية الوصول إلى حدود سحب يومية أعلى والوصول إلى المزيد من الميزات. ليس من الضروري إكمال KYC لبدء التداول على KuCoin. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في شراء العملات المشفرة مباشرة أو زيادة حد التداول الخاص بك ، فهذا مطلوب. لإكمال KYC الأساسي ، ما عليك سوى إدخال منطقتك و اسمك وهويتك (بطاقة الهوية أو رخصة السياقة أو جواز سفر). 


الخلاصة

KuCoin هي بورصة عملات رقمية مجربة وذات سمعة طيبة توفر عرض تداول كامل مليء بالخدمات والميزات المبتكرة. وهي مشهورة على نطاق واسع بواجهة تداول غنية بالمميزات على تطبيقات سطح المكتب والأجهزة المحمولة. من خلال مجموعته الواسعة من أزواج تداول العملات المشفرة ، يستطيع المتداولون تبديل أصول العملات الرقمية بسرعة وبرسوم تداول منخفضة. بناءً على مراجعتنا ، تستحق KuCoin كل الإشادة وهي بلا شك واحدة من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في العالم.
الموقع الرسمي لمنصة كوكوين: www.KuCoin.com

comments