شرح منصة Gate.io المميزات والخصائص مراجعة كاملة 2024

 شرح شامل ومفصل لمنصة العملات الرقمية GATE IO


ماهي GATE IO ؟


GATE IO هي منصة لتداول العملات الرقمية وتعد من أوائل واقدم المنصات في مجال التشفير تأسست سنة 2013 حيث تعتبر رائدة عالميا فيه وتعد أيضا من المنصات الأكثر انتشارا وشهرة حيث تحتل المرتبة السابعة عالميا، وكما تعد الحل الأمثل والملاذ للكثيرين بسبب سهولة التسجيل فيها ومستوى الأمان العالي لديها وأيضا لكثرة العملات المدرجة فيها اكثر من 1596 عملة و 2837 زوج تداول، وهذا يعد من أهم أسباب انتشارها الكبير، كما تدعم المنصة التداول الفوري والهامش ، كما وسعت خدماتها إلى أنواع أخرى ، بما في ذلك الخيارات والعقود الآجلة والمشتقات ، بالإضافة لامتلاكها أصول خاصة  بقيمة 2.2 مليار دولار، ويتم فيها حجم تداول يومي بأكثر من 12 مليار دولار. تعد المنصة واحدة من اكبر 10 منصات في العالم  مسجل فيها اكثر من 8 ملايين مستخدم، وتغطي أكثر من 130 دولة حول العالم ،حيث تقدم مميزات عديدة لتداول العملات الرقمية جعلتها تتمتع بسمعة طيبة  ومكانة كبيرة بين منافسيها من المنصات الاخرى.



تأسيس GATE IO:


في عام 2013، تم تأسيس GATE IO في الصين من قبل المؤسس والرئيس التنفيذي الحالي لين هان. حيث قرر إنشاء منصة تداول آمنة وموثوقة وأيضا متناسبة مع كل الفئات وجعلها منصة سهلة الاستخدام مع دعم عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لين هان حاصل على درجة البكالوريوس في هندسة برامج الكمبيوتر ودرجة الماجستير في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر.


نظرة عامة على GATE IO:

  

الموقع الرسمي

www.gate.io

المقر

جزر كايمان

التأسيس

عام 2013

المؤسس والرئيس التنفيذي

لين هان

ترتيب المنصة

7

إجمالي الأصول الخاصة 

2.2 مليار دولار

حجم التداول اليومي

أكثر من 12 مليار دولار

عدد العملات المدرجة

1596 عملة

عدد ازواج التداول 

2837 زوج تداول

الدول المقبولة 

أكثر من 130 دولة

الأجهزة المتاحة 

Web/Android/IOS

الحد الادنى للايداع 

بدون حد

أنواع الدفع المقبولة

تحويل بنكي،بطاقات الائتمان،البنوك الالكترونية،

آبل باي، غوغل باي

دعم العملاء

دردشة حية 24/7 ، نموذج طلب المساعدة،

مراسلة الدعم عبر الايميل

 

GATE IO منصة واحدة لجميع العملات الرقمية:


في GATE IO النقطة الأكثر أهمية هي أنها يوجد فيها اغلب العملات الرقمية واغلب العملات المطروحة حديثا في سوق العملات الرقمية اكثر من 1596 عملة كلهم في منصة واحدة بالإضافة أيضًا الى الوصول لتداول العقود الآجلة، هذه الميزة لاتتوفر في باقي المنصات مما يجعل GATE IO منصة شاملة لاغلب العملات حيث يسهل هذا الامر على المتداولين الكثير من الجهد ويغنيهم عن رسوم التنقل بين المنصات من اجل شراء او بيع عملاتهم، لذلك يعتبر خيار توفر اغلب العملات على منصة واحدة امر جيد ومفيد كثيرا خصوصا للمضاربين وحتى للمستثمرين.

GATE IO واحدة من اكبر 10 منصات تداول العملات الرقمية في العالم:

عن جدارة وإستحقاق تعد GATE IO أحد أفضل  10 منصات تداول العملات الرقمية عالميا، إنها واحدة من أفضل بورصات التشفير المتاحة في السوق. تساعد المستخدمين على شراء وبيع العملات الرقمية من خلالها بسهولة. تامة، يمكننا القيام بالتداول الفوري وتداول المشتقات بسهولة أيضا فيها. 

مميزات وخصائص GATE IO:


واجهة مستخدم بسيطة وإحترافية : تعد واجهة المنصة واجهة بسيطة وغير معقدة مصممة للمبتدئين وللمحترفين تحتوي على الوضع الليلي وقائمة طلبات البيع والشراء وعلى تقسيم الشاشة مع اختيارات عرض الواجهة ومكان تنفيذ الطلبات بما يناسب المستخدم.

تداول العقود الآجلة والمشتقات: ميزة أخرى رائجة تقدمها GATE IO وهي تداول العقود الآجلة للأصول الرقمية برافعة مالية تصل إلى 50 ضعفًا. مما يسمح ذلك للمستخدمين بتحقيق مداخيل كبيرة ولكن يجب التنويه لخطورة تداول المشتقات والعقود الآجلة لما تحتويه من مخاطرة عالية ولاينصح به ابدا خصوصا للمبتدئين.

سوق الرموز الغير قابلة للإستبدال (NFT Marketplace):تعد منصة Gate.io أيضًا واحدة من المنصات  القليلة التي تقدم NFT Marketplace المدمج الذي يسمح للمستخدمين بشراء وبيع والاحتفاظ بـ NFTs الخاصة بهم من خلال خزائن المنصة الآمنة.

الستيكينغ والإقراض: وهي خاصية تسمح لك بتجميد العملات الرقمية الخاصة بك  لفترة معينة من اجل الحصول على فائدة أو نسبة مئوية من راس مالك المجمد من خلال وضعها في الستيكينغ على Gate.io. 

"نصيحة : يجب الاستفسار جيدا عن الحكم الشرعي فيما يتعلق بعملية الستيكينغ أولا قبل استعمالها ".

خاصية الإستثمار التلقائي ونسخ الصفقات: يوجد في المنصة  قسم "الإستثمار التلقائي" كما أنه يمكن للمستخدمين نسخ صفقات المتداولين المحترفين ، بالنسبة لميزة الاستثمار التلقائي فهي ميزة محفوفة قد تكون خطيرة اذا كانت تنقصك الخبرة في هذا النوع من الاستثمار. وعلى عكس قسم الاستثمار التلقائي، هنا يمكن للمستخدمين تقليد صفقات المتداولين ذوي الأداء العالي، حيث يوفر قسم نسخ التداول مزيدًا من الشفافية حول المتداولين وسجل أدائهم قبل اختيار نسخ  تداولاتهم.

بعد البحث عن بعض المراجعات ، يبدو أن GATE IO شائعة جدًا في نسخ صفقات التداول، والمراجعات إيجابية بشكل عام. بطبيعة الحال يجب التذكير بأن نسخ الصفقات الحية لمتداول آخر فيه بعض المخاطرة ، لذا تأكد جيدا قبل نسخ الصفقات.

التعدين (Mining): يمكنك اختيار التعدين السحابي حيث يمكنك شراء وتأجير الأجهزة و الأغراض الخاصة بالتعدين عن بعد، لن تحتاج إلى خبرة أو تقنية عند استعمالك التعدين السحابي.
منصة الطرح الأولي (IEO): خاصية تسمح لعملاء GATE IO المشاركة في مشاريع التبادل الأولي قبل طرحها للتداول العام مما يعطيهم الأولوية في الحصول عليها قبل الجميع وبأسعار منخفضة عن سعر طرحها للتداول العام.

متوافق مع الأجهزة المحمولة: GATE IO متوافقة مع الأجهزة المحمولة مناسب و سهل الاستخدام للغاية للجوال ، ويمكنك التداول عليه والعمل فيه بدون مشاكل. لا داعي لتشغيل المنصة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في كل مرة يكفيك فقط تحميل التطبيق المتوافق مع هاتفك المحمول .

دعم العملاء 7/24: لدى GATE IO فريق دعم عملاء سريع الاستجابة ومتوفر على مدار أيام الأسبوع عبر الدردشة الحية أو عبر البريد الإلكتروني.
النقاط المجانية (Claim Points): تعد هذه الميزة المجانية فريدة من نوعها في منصات تداول العملات الرقمية حيث تمنحك GATE IO كل يوم 0.1 نقطة مجانا إلى غاية اليوم السابع تمنحك 0.1 نقطة + 2 نقطة واذا واصلت تحصيل النقاط إلى اليوم 14 تمنحك المنصة 0.1 نقطة +5 نقاط واذا واصلت إلى اليوم 28 تمنحك المنصة 0.1 نقطة + 10 نقاط  يعني المجموع الكلي في شهر واحد تحصل على 19.8 نقطة وكل نقطة = 1 USDT وهكذا تعيد العملية كل يوم كل ما عليك سوى الدخول إلى مركز المكافآت والضغط على أيقونة "ربح النقاط " وتضغط عليها مرة واحدة فقط.
ماهي فائدة النقاط: تستطيع استعمالها كرسوم تداول الفوري بدل الرسوم العادية حيث تحتسب GATE IO النقطة الواحدة = 1 USDT أو بعبارة أخرى فانت تتداول بدون رسوم اذا فعلت خيار خصم الرسوم من النقاط.

الإيداع والسحب في GATE IO: 


الإيداع: بالنسبة لإيداع العملات الرقمية يكون مجانا بدون رسوم وبدون حد ادنى، اما فيما يخص إيداع العملات الورقية التقليدية كالدولار أو اليورو أو غيرها من العملات الاخرى لا يتوفر لدى GATE IO أي دعم للعملات الورقية وعلى هذا النحو، اما اذا أردت شراء العملات الرقمية بالعملات الورقية في GATE IO فيمكنك ذلك عن طريق خاصية P2P الموجودة في GATE IO حيث تدعم المنصة 81 عملة ورقية بما في ذلك الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني والروبية الهندية والريال القطري وما إلى ذلك،
 فهي ايضا مجانا وبدون رسوم من جهة المنصة، ولكن البنوك المرسلة الى المنصة قد تفرض رسوم تحويلات على حسب كل بنك (تختلف رسوم الإيداع حسب الجهة الخارجية التي تعالج الدفع). وتتيح لك المنصة عدة طرق ووسائل دفع لشراء العملات الرقمية عبرها مثل:
Bank Transfer / Paypal /Western Union /Perfect Money /Skrill / Google Pay / Wise / SEPA / Paysera / N26 / NETELLER / Visa Card / Master Card / Payeer /Simplex / MoonPay / Mercuryo / BANXA/ 
السحب: مثلها مثل منصات تداول العملات الرقمية فإن رسوم السحب تختلف اعتمادًا على العملة الرقمية وعلى شبكة التحويل ولكن عموما عملات السحب منخفضة مقارنة بالمنصات الاخرى، كما ان المنصة تدعم الكثير من الشبكات الخاصة بالسحب مما يمكنك من اختيار الشبكات ذات الرسوم الأقل.

رسوم و عمولة التداول في GATE IO:


 يتم فرض رسوم مختلفة على أوامر التداول الخاصة بما يعرف بال Maker/Taker.وايضا تختلف العمولة على حسب نوع الحساب وفي الجدول يوضح كل ما يخص رسوم التداول:

Taker / Maker 

(Using GT Token)

Taker / Maker

VIP Tier

0.15% / % 0.15 

0.2% / 0.2%

VIP0

0.139% / 0.146% 

0.185% / 0.195%

VIP1

0.131% / 0.139% 

0.175% / 0.185%

VIP2

  0.124% / 0.131% 

0.165% /0.175%

VIP3

0.116% / % 0.124 

0.155% /0.165%

VIP4

0.109% / % 0.116 

0.145% /0.155%

VIP5

0.101%/ 0.109% 

0.135% /0.145%

VIP6

  0.07%/ % 0.101 

0.125% /0.135%

VIP7

0.06% / % 0.094

0.115% /0.125%

VIP8

0.05%/ 0.086% 

0.105% /0.115%

VIP9

0% / % 0.058 

0.095% /0.105%

VIP10

0%/ 0.045% 

0.085% /0.095%

VIP11

0%/% 0.037 

0.075% /0.085%

VIP12

0%/ 0.03% 

0.065% /0.075%

VIP13

0%  / 0.025% 

0.055% /0.065%

VIP14

0%/ 0.022% 

0.055% /0.065%

VIP15

0%/ 0.02% 

0.055% /0.065%

VIP16

   ملاحظة: كما ذكرنا سابقا يمكن استعمال النقاط المجانية لخصم رسوم التداول ذلك عند تفعيل

الخاصية كما هو موضح في الصورة بالأسفل.


الخصوصية والأمن في GATE IO:


تعتبر المنصة الإجراءات الأمنية  ضرورية من أجل حماية أصول المستخدمين وأمن النظام الأساسي GATE IO. أولاً وقبل كل شيء ، تتم حماية جميع خدمات GATE IO عبر الإنترنت بواسطة بنية أمان مصممة لإحباط الهجمات من جميع الجوانب. يتم تضمين جميع إجراءات مكافحة DDoS وجدران حماية تطبيقات الويب لمنع الاختراقات والتلاعب بالبيانات ، بالإضافة إلى نظام الدفاع الأمني ​​السحابي لحركة المرور الضارة والاعتداءات والفيروسات، كما تعتمد المنصة أيضا على:
بنية تحتية أمنية شاملة متعددة الطبقات لحماية مستخدميها: يتضمن ذلك ميزات الأمان النشطة وغير النشطة لعمليات تسجيل الدخول والمصادقة ، وإدارة أصول المستخدم ، وأمان النظام الأساسي ، وعمليات الشركة ، وتطوير البرامج ، وتخزين أصول المؤسسة.
فيما يتعلق بمعاملات المستخدم وأمن الأموال داخل الحساب: فإن مستخدمي GATE IO محميون بميزات مثل القوائم البيضاء للسحب وكلمات مرور الأصول. أيضًا ، لمنع رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية الضارة ، يتم استخدام رموز التصيد للمستخدمين للتمييز بين رسائل البريد الإلكتروني المزيفة والحقيقية.
حماية الحسابات والأصول: يعد أمان الحسابات من أولى اهتمامات GATE IO لحماية المستخدمين. كل حساب مستخدم على GATE IO محمي بمصادقة متعددة العوامل متاحة من خلال الرسائل القصيرة و Google OTP والبريد الإلكتروني ومصادقة الأجهزة الاختيارية من خلال دعم Ukey / YubiKey. يمكن للمستخدمين الاستفادة من كل هذه الخيارات لتحقيق أقصى قدر من الأمان لحساباتهم. علاوة على ذلك ، تضيف سجلات الأمان ومراقبة الأنشطة المشبوهة أمانًا إضافيًا خلف الكواليس.
أمن النظام الأساسي وتخزين الأصول: يعد أمان النظام الأساسي في GATE IO وتخزين أصول المستخدم أمرًا معقدًا لأسباب وجيهة. أولاً ، تعمل جميع خدمات GATE IO عبر الإنترنت على بنية تحتية أمنية مصممة خصيصًا لمنع عمليات الاستغلال من جميع الزوايا. تتضمن هذه البنية الأساسية دفاعًا أمنيًا سحابيًا لحركة المرور والهجمات والبرامج الضارة ؛ نقل البيانات المشفرة عبر طبقة أمان النقل ؛ تدابير مكافحة DDoS ؛ أمان DNS مرن ؛ والجدران النارية لتطبيقات الويب للحماية من عمليات التطفل والتلاعب بالبيانات ونقاط الضعف.
 أمان تخزين الأصول : تستخدم GATE IO كلاً من التخزين عبر الإنترنت وغير المتصل بالإنترنت وطرق الأمان لضمان أمان أصول المستخدم. تتضمن هذه الأساليب محافظًا باردة وساخنة محمية بواسطة إجراءات أمنية مادية ومشفرة متنوعة مدعومة بخطط الاستجابة للطوارئ.

ما الذي يمكن تحسينه في GATE IO:

عموما تعتبر GATE IO مثالية وإحترافية جدا من بين سلبياتها هي عدم وضوح وضعها في الولايات المتحدة حول ما إذا كان بإمكان الأمريكيين استخدام منصتها أو لا حيث يقول قسم المساعدة إن مواطني الولايات المتحدة وكندا واليابان يمكنهم استخدام النظام الأساسي ، ولكن بوظائف محدودة. بينما تقول صفحة التسجيل للمستخدمين الجدد إن المواطنين والمقيمين في الولايات المتحدة والعديد من البلدان الأخرى غير مدعومين .

اما بالنسبة للدول العربية فإنه لا توجد أي مشاكل من ناحية القبول أو السحب والإيداع أو دعم العملاء.


تجربتي الشخصية مع GATE IO:


بصراحة تامة وبكل أمانة انا استخدم GATE IO من سنوات بعد منصة بينانس ولكن في العامين الأخيرين أصبحت GATE IO منصتي الأولى في التداول وذلك بسبب الرسوم حيث أتداول بدون رسوم لأنني استعمل النقاط المجانية في خصم الرسوم وهذا الأمر جعلني أقوم بعدة عمليات تداول في اليوم بدون خوف من تكلفة الرسوم وأيضا بسبب وجود ما يعرف بجواهر الكريبتو أي العملات التي تقوم بالتجميع لمدة معينة وبعدها ترتفع بشكل جنوني يصل في غالب الأحيان الي 500% واكثر وطبعا كما ذكرنا في الأعلى إن  GATE IO مدرج فيها اغلب العملات وهذا يغنيك عن التنقل بين المنصات من اجل شراء عملة معينة فوجود منصة مثل GATE IO تغنيك عنهم.

الموقع الرسمي للمنصة: www.Gate.io

 


comments