شرح كامل لموقع Finviz - افضل موقع لفحص وفلترة الأسهم الأمريكية

 مراجعة وشرح موقع finviz




تعد عملية العثور على الأسهم المناسبة للتداول أمرًا صعبا للغاية في ظل وجود آلاف الأسهم المتاحة في السوق. حيث يصعب على المتداول البحث عن الأسهم الجيدة يدويا، لذلك فضرورة استخدام فاحص او سكرينر يقوم بعمل فلترة على حسب البيانات والاوامر التي تختارها لتضمن في نهاية المطاف الحصول على قائمة نهائية من الأسهم الجيدة القابلة للتداول اماك بدون عناء او تعب، ومن بين اشهر هذه الأدوات و المواقع يبرز موقع Finviz في الواجهة حيث يعد Finviz من بين الأفضل في هذا المجال وذلك لما يقدمه من بيانات واخبار وأدوات مساعدتك في كل ما يخص الأسهم وعلى وجه التحديد السوق الأمريكي.


ما هو Finviz؟


Finviz واحدة من اهم منصات تحليل الأصول المالية خصوصا الأسهم المدرجة في البورصات الامريكية وهي عبارة عن مجموعة أدوات شاملة للمستثمرين والمتداولين. تقدم Finviz العديد من الميزات من أجهزة عرض الأسهم وموجزات الأخبار وإدارة المحافظ ومخططات وبيانات الأسهم والمزيد. تتمثل مهمة Finviz في توفير أبحاث وتحليلات وتصور مالي رائد لمستخدميها. كما تشتهر Finviz بالسكرينر الخاص بها الذي يعد الخيار الأفضل للمتداولين والمستثمرين حيث يمكنك من فلترة واختيار الأسهم والمؤشرات الجيدة والمناسبة للتداول على حسب اختيارك حيث يقدم لك السكرينر العديد من الأدوات والبيانات اللحظية.

خدمات وميزات Finviz


الصفحة الرئيسية: الصفحة الرئيسية على Finviz، تقدم لك نظرة سريعة على بعض الميزات والبيانات الهامة للغاية. واجهة بسيطة وغير معقدة. توضح كيفية أداء المؤشرات الرئيسية مثل مؤشر داو جونز. أدناه ، يظهر أعلى الرابحين والخاسرين اليوم. إذا نظرت عن كثب ، فستظهر قائمة بالأسهم التي اكتشفت فيها Finviz إشارة فنية جديرة بالملاحظة. أجد هذه الميزة رائعة لأنها توفر الكثير من الوقت عند البحث عن الأسهم بالإعداد الفني المناسب للتداول. هناك خريطة صغيرة على اليمين مع العديد من الصناعات والقطاعات في مؤشر S&P 500. هذا التصور طريقة رائعة لتقييم سلوك الأسواق. هناك عدد قليل من القطع والأجزاء الإضافية ، ولكن هذه في الحقيقة مجرد نقطة دخول إلى ميزات أكثر تفصيلاً في Finviz.

الفلتر (Screener): هذا الفلتر إلى حد بعيد أحد أفضل أجهزة فلتر الأسهم الموجودة الى يومنا هذا. إنه سريع وقوي بشكل لا يصدق ، والآراء المختلفة للنتائج تجعله أداة لا تقدر بثمن لأي متداول أو مستثمر جاد. هناك ثلاثة أنواع من الفلتر: وصفي وأساسي وتقني:
الفلتر الوصفي: يتضمن الفلتر الوصفي المجموعة الأساسية  حول البورصات ، والقيمة السوقية ، وعائد الأرباح ، والصناعة ، والبلد ، وما إلى ذلك ، وهي أول المرشحات التي نستخدمها لتضييق صفحة النتائج.

الفلتر الأساسي: يدخل الفلتر الأساسي في التفاصيل حول البيانات المالية والنسب المشتقة. يسمح للمتداولين  بتصفية المؤشرات بناءً على نسبة السعر إلى العائد الأساسي ونمو المبيعات والهوامش ونمو ربحية السهم وما إلى ذلك. كما يسمح لنا بالفلترة حسب الملكية الداخلية والمؤسسية ، والمقاييس الأخرى ذات الأهمية لأولئك الذين يقومون بالتحليل الأساسي.

الفلتر التقني: أخيرًا، هناك أيضًا عوامل تصفية فنية متاحة. غالبيتها معروفة جيدًا وتشمل المتوسطات المتحركة ومؤشر القوة النسبية والتذبذب وتغير النسبة المئوية. ومع ذلك ، فإن بعض الخصائص الأخرى فريدة جدًا وقوية. وتشمل الشموع والأنماط.

من الممكن البحث عن شموع الأسهم مثل دوجي والمطرقة المقلوبة وغيرها علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا تصفية الأسهم بنمط فني معين مثل المثلث الصاعد أو القناة الهابطة أو الرأس والكتفين.وغيرها من النماذج الفنية.


النتائج المرئية بعد استخدام الفلتر: بمجرد تصفية الأسهم بواسطة أي من الفلاتر أعلاه ، يمكننا أن نقرر كيف نريد تصور النتائج.
هنا ، يمكننا اختيار رؤيتها بعدة طرق عن طريق اختيار إحدى علامات التبويب التالية:
نظرة عامة - يعرض هذا معلومات أساسية للغاية حول كل سهم، مثل الاسم والصناعة والقطاع والقيمة السوقية.
التقييم - تعرض علامة التبويب هذه النسب المشتقة في الغالب حول كل سهم، مثل نسبة السعر إلى العائد ونسبة السعر والعائد.
المالية - تُظهر علامة التبويب هذه أهم المؤشرات المالية لكل سهم ، إذا كان متاحًا ، مثل إجمالي الهوامش وعائد الأرباح وهوامش الربح.
الملكية - في علامة التبويب هذه ، يمكننا البحث عن تفاصيل حول عدد الأسهم القائمة والملكية المؤسسية والنسبة القصيرة.
الأداء - يقدم نظرة عامة جيدة على الأداء السابق لكل سهم ، إلى جانب بعض معلومات التقلب والحجم.
فني - يتم عرض العديد من المؤشرات الفنية الأولية في علامة التبويب هذه ، بما في ذلك المتوسطات المتحركة البسيطة لمدة 20 و 50 و 200 يوم ، وأدنى مستوى / أعلى مستوياته خلال 52 أسبوعًا ومؤشر القوة النسبية.
الرسوم البيانية - إذا كنت تبحث عن أنماط فنية ، فإن علامة التبويب هذه مناسبة لك. باستخدامه ، يمكنك إلقاء نظرة سريعة على محادثات جميع المؤشرات التي تتوافق مع معايير البحث الخاصة بك من أجل اكتشاف الصفقات المثيرة للاهتمام. بالنسبة للعين المدربة ، فهذه طريقة رائعة لتحليل عدد كبير من المؤشرات والتصفية إلى عدد قليل من الأسماء القابلة للتداول.
شريط - تمثيل مرئي للمؤشرات بناءً على أدائها. يؤدي التمرير فوق كل سهم إلى إظهار مخطط صغير بمزيد من التفاصيل.
أساسي - في هذا العرض، نرى مخططًا فنيًا وجدولًا صغيرًا بهما الأساسيات جنبًا إلى جنب لكل سهم.
الأخبار - يحتوي هذا العرض على نفس المعلومات الموجودة في علامة التبويب "أساسي" ، بالإضافة إلى أخبار محددة لكل سهم.
لقطة - إلى جانب المعلومات الموجودة في عرض الأخبار، تتضمن طريقة العرض هذه أيضًا وصفًا للسهم ومعلومات التداول من الداخل.
مخصص - في طريقة العرض هذه ، يمكنك تخصيص ما تريد رؤيته وحفظ العرض للاستخدامات المستقبلية.
كما ترون ، يعد حقًا سكرينر قوي للغاية. البحث الإضافي القائم على الأنماط الفنية والشموع يجعلها أداة قيمة للغاية للمتداولين.
شريط البحث (Search): بحث Finviz سريع للغاية، يمكنك البحث في الشريط عن اسم شركة أو السهم او أي اصل مالي معين والحصول على قائمة فورية بالنتائج تختصر عليك الجهد والوقت.
الاخبار: لدى Finviz قسم أخبار يوفر اخبار و عناوين سريعة كما يمكن للمتداولين اختيار الفرز حسب المصدر أو الوقت. يتم الحصول على الأخبار من مختلف قنوات الأخبار العالمية بما في ذلك Bloomberg و PR Newswire و Wall Street Journal و Briefing و CNN و NBC و MarketWatch.
. تتيح هذه الميزة أيضًا للمستخدمين الفرصة لتضييق نطاق بحثهم عن الأخبار. لذلك يمكن للمستخدمين البحث عن أخبار شركة معينة بسرعة.


الخرائط(FinViz Maps): تعد خرائط FinViz نسخة متقدمة توفر معلومات أكثر تفصيلاً عن 
أداء الأصول .توفر الخرائط على FinViz بيانات في الوقت الفعلي عن قطاعات السوق المختلفة والأسهم الفردية ، بما في ذلك سعر السهم والحجم اليومي والتغير في النسبة المئوية.
باستخدام الخرائط من FinViz ، يمكنك تحديد القطاعات التي تعمل بشكل جيد والأسهم التي تقوم بأكبر التحركات بسرعة. يمكنك بسهولة ضبط الخريطة لإظهار المعلومات ذات الصلة باستراتيجيات الاستثمار الخاصة بك، مثل أفضل أداء في قطاع معين أو الأسهم ذات الحجم اليومي الأعلى. هذا المستوى من التخصيص يجعل خرائط FinViz الحرارية أداة قيمة.


بيانات المجموعات والقطاعات: تقدم المجموعات نظرة شاملة أخرى للأسهم حسب القطاع أو القيمة السوقية وغيرها. عند النظر إلى الأسهم الفردية وصناديق الاستثمار المتداولة، من المهم النظر في كيفية أداء مجموعتهم(القطاع). يسمح لنا ذلك بفهم مكان وضع الأصول بالنسبة لأقرانهم. يسمح لنا هذا العرض بمقارنة التقييم والأداء وحتى الرسوم البيانية لمجموعات الأسهم.
كمثال، يمكنك مقارنة نسب السعر إلى العائد لجميع قطاعات S & P500. علاوة على ذلك ، يمكنك مشاهدة أداء القطاعات المختلفة على مدى فترات زمنية مختلفة.
هذا التصور مفيد للغاية لتقييم ظروف السوق الحالية عبر مختلف الصناعات والقطاعات ، من أجل فهم الاتجاهات في الأسواق. كما يسمح لنا بالبحث في الأسهم الفردية وصناديق الاستثمار المتداولة عن طريق الارتباط مباشرة بسكرينر الأسهم، وتفعيل الخيارات ذات الصلة.

المحفظة الاستثمارية(Portfolio): ميزة أخرى مثيرة للاهتمام في Finviz هي أداة Portfolio. باستخدام هذه الأداة، يمكن للمستثمرين بناء محافظهم عن طريق إدخال الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة التي قاموا بشرائها أو بيعها، ومتى حدث ذلك وبأي سعر.
بمجرد إدخال هذه البيانات، ستتابع Finviz إجمالي الأرباح والخسائر وأيضًا التغييرات الفردية في كل سهم او مؤشر تضيفه إلى محفظتك. علاوة على ذلك، ستعرض Finviz أيضًا أخبارًا خاصة بالسياق لجميع الأسهم او المؤشرات التي اضفتها، مجمعة حسب اليوم. وتعتبر هذه الخاصية طريقة رائعة لتتبع الأخبار المهمة المتعلقة بالأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة التي اشتريتها.
تداولات الداخل (insider trading): تعمل ميزة التداول من الداخل على تتبع المعاملات التي يتم تنفيذها من قبل المديرين التنفيذيين والمديرين في الشركات المدرجة في البورصة.
هذه طريقة رائعة لتقييم كيفية إدارة المديرين التنفيذيين لأسهم شركاتهم. إذا كان عدد كبير جدًا من المديرين التنفيذيين في شركة ما يبيعون أسهمهم بنسب كبيرة، فيمكن تفسير ذلك على أنه علامة سلبية. ومع ذلك، إذا كانوا يشترون بالفعل المزيد من الأسهم ، فقد يُنظر إلى ذلك على أنه مؤشر صعودي كما ترى أعلاه، تستخدم Finviz ترميزًا لونيًا لإظهار المعاملات التي تمثل معاملة بيع (باللون الأحمر)، والمعاملات التي تمثل معاملة شراء (باللون الأخضر)، واما بالنسبة لوضع الخيارات (باللون الأبيض). 
العقود الآجلة والفوركس والعملات المشفرة: لقد قمنا بتجميع هذه الفئات الثلاثة في عنوان واحد بسبب أوجه التشابه بينها من حيث الواجهة حيث: تُظهر ميزة العقود الآجلة عددًا من الأسعار والرسوم البيانية التي تغطي العقود الآجلة في المؤشرات والطاقة والسندات والسلع الخفيفة والمعادن والعملات. لكل نوع من أنواع العقود الآجلة، يمكننا رؤية عروض الأسعار وأدائها النسبي والمخططات الفردية ، والتي تكون ثابتة على المستوى المجاني ، ولكنها تفاعلية في فئة النخبة. الأمر نفسه ينطبق على الفوركس. تتعقب Finviz أزواج العملات الأكثر صلة مثل EUR / USD و GBP / USD والذهب. الوظيفة المتاحة هي نفسها على النحو الوارد أعلاه: يمكننا رؤية عروض الأسعار والأداء النسبي والمخططات الفردية. أخيرًا ، تتعقب Finviz أيضًا أكثر العملات المشفرة المتاحة ذات الصلة. في هذه الميزة ، يمكننا متابعة أسعار Bitcoin (BTC) و Litecoin (LTC) و Ethereum (ETH) و Ripple (XRP) و Bitcoin Cash (BCH) مقابل الدولار الأمريكي واليورو و BTC.
صفحة الأصول: يمكنك الوصول إلى صفحة الأصول (اسهم، مؤشرات،سلع،عملات) إما عن طريق النقر على المؤشرات في جميع أنحاء موقع Finviz أو عن طريق كتابة اسم الأصل في شريط البحث تتضمن صفحة كل اصل عددًا كبيرا من البيانات المهمة دعنا ندخل في التفاصيل حول كل قسم.
الرسوم البيانية الفنية: بمجرد اختيارك والضغط على سهم او اصل معين سيظهر لك الشارت الفني، يمكن تخصيص الشارت حسب النوع (شمعة ، خط ، إلخ)، ويمكن تغيير الإطار الزمني الاستفادة من أدوات التحليل ويمكنك إنشاء تنبيهات. من الممكن أيضًا تغيير الإعدادات ونشر مخططاتك الخاصة.
البيانات الأساسية: البيانات الأساسية، وهي عبارة عن جدول شامل يعرض جميع أنواع البيانات الأساسيات للشركة، مثل القيمة السوقية للشركة وعدد الأسهم المدرجة للتداول والديون ونسبة التغير وغيرها من الكثير من البيانات التي يحتاجها المتداول لكي يقرر ما اذا كان يناسبه التداول على هذا السهم او لا.

تقييم المحللين: هناك خاصية رئيسية أخرى تقدمها Finviz وهي قائمة خاصة بتصنيفات وتقييمات المحللين للسهم او الأصل الذي اخترته. حيث يمكنك الاطلاع على اراء وتقييمات خبراء التحليل على السهم من حيث هل يصلح للشراء او البيع او ان هذا وهل ينصح بتداوله للمدى القريب او البعيد على سبيل المثال وغيرها من الآراء التي تحتاجها. كما ترى في الأسفل ، يتم فرز القائمة حسب التاريخ وتتضمن توصية عدد من المحللين واسمهم والسعر المستهدف
بيانات الدخل(income statement ): تعد أرباح الشركات وعوائدها مهم جدا للمتداولين وتأثر هذه الاخبار على الأسهم مباشرة فكلما كانت الأرباح صعودا ارتفعت الأسهم والعكس صحيح لذلك تحرص Finviz على تخصيص جدول يوضح للمتداول هذه البيانات وغيرها مثل الإيرادات والميزانية والمصاريف والفوائد وتوزيعات الأرباح.

التداول الداخلي (Insider Trading): ستتمكن من رؤية قائمة بالتداول من الداخل في صفحة السهم الذي اخترته وفقًا للمعلومات العامة المتاحة في إيداعات هيئة الأوراق المالية والبورصات. هذه طريقة جيدة لتقييم ومعرفة كيف يفكر كبار المسؤولين التنفيذيين حيال أسهمهم من خلال مراقبة مبيعاتهم ومشترياتهم من الأسهم للشركة التي يديرونها. حيث تكون على اطلاع كبير بعمليات شراء او بيع الأسهم من طرف ملاك الشركة وهذا سيعطيك فكرة حول قيمة السهم.

عيوب وسلبيات Finviz


- الإعلانات في الاشتراك المجاني قد تظهر الإعلانات في واجهة الموقع للمشتركين.
- تغطي بيانات السوق البورصات الأمريكية فقط.
- لا يوجد تطبيق لنظام Android أو iPhone.

سعر الاشتراك في Finviz


نموذج التسعير الذي تستخدمه Finviz بسيط للغاية. هناك نوعين للاشتراك وهي: الاشتراك المجاني واشتراك مدفوع تسمى Elite.
تبلغ تكلفة الاشتراك المدفوع حيث يمكنك اختيار الدفع شهريًا أو سنويًا. تبلغ تكلفة رسوم الاشتراك السنوية 299.50 دولارًا وتبلغ تكلفة الرسوم الشهرية 39.50 دولارًا.
كما ترى، فإن رسوم الاشتراك السنوية أكثر جاذبية لأنها أرخص بـ 174.50 دولارًا من الرسوم الشهرية. تقبل Finviz المدفوعات من خلال Paypal وVisa / Master Card و Amex.
الإصدار المجاني يمنحك الوصول إلى العديد من الميزات على كل حال. ولكن اذا كنت الاستفادة من كامل الأدوات والبيانات خصوصا ان في الاشتراك المدفوع ستتمكن من الحصول على اسعار الأسهم في وقتها الحقيقي مما يساعدك في صيد الأسهم قبل الجميع والاستفادة منها خصوصا اذا كنت مضاربا. وفي الصوة بالأسفل توضح الفرق بين الاشتراك المجاني والمدفوع.

خدمة العملاء

يمكن للمستخدمين التواصل مع  الدعم في Finviz عبر صفحة الاتصال المدرجة في أسفل كل صفحة، ما عليك سوى إدخال اسمك والبريد الإلكتروني والرسالة وسيتواصل معك فريق دعم العملاء تتوفر أيضًا صفحة "مساعدة" والتي تجيب على الأسئلة الشائعة .

طريقة التسجيل وفتح حساب في موقع Finviz  

التسجيل في Finviz سهل للغاية. يمكنك التسجيل في Finviz عن طريق إدخال المعلومات التالية:
بريدك الالكتروني
كلمة السر خاصتك
تأكيد كلمة المرور
ستتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني.
من هناك يمكنك اتباع الرابط وتأكيد حسابك!
تستغرق عملية التسجيل المجانية بأكملها أقل من دقيقة ويمكنك الترقية لاحقًا، إذا رغبت في ذلك.

مشاهدة شرح مختصر وشامل لموقع Finviz
👇👇👇



أسئلة واجوبة عن Finviz

من يستخدم Finviz؟ 
يتم استخدام Finviz من قبل المستثمرين والمتداولين المبتدئين والمحترفين مثل المستثمرين من Bank of America و Goldman Sachs، والعديد من المستثمرين الكبار.
كم تكلفة Finviz؟

Finviz مجاني تمامًا للاستخدام، ولديهم الاشتراك المدفوع 39.50 دولارًا شهريًا أو 299.50 دولارًا سنويًا.



ما فائدة Finviz؟
Finviz مفيد لكل من المستثمرين والتجار الجدد وذوي الخبرة الذين يبحثون عن توازن بين الأدوات الفنية والأساسية بسعر معقول.


هل لدى Finviz تنبيهات؟
التنبيهات متاحة فقط لمشتركي الاشتراك المدفوع. لا تقدم الخطة المجانية تنبيهات.

ما الذي أحصل عليه عند الاشتراك المدفوع مع Finviz؟
يقدم الاشتراك المدفوع، بيانات في الوقت الفعلي وساعات ممتدة، ومخططات متقدمة ، ووظائف backtest، والارتباطات، وأدوات فلترة متقدمة، والتنبيهات والإشعارات والعديد من المميزات الاخرى.
الموقع الرسمي: www.finviz.com


comments