بورصة Bittrex تغادر الولايات المتحدة الأمريكية بعد انهيارها !


بعد سنوات من ريادتها في مجال التشفير بورصة Bittrex، تغلق أبوابها في الولايات المتحدة وهذا بعد أن تقلص حجمها بحوالي 99٪. حيث أعلن ريتشي لاي Richie Lai  احد مؤسسي  Bittrex والرئيس التنفيذي لفرعها في الولايات المتحدة إن بورصة العملات الرقمية Bittrex حيث قال "اليوم، بدأت Bittrex عملية إنهاء عملياتها في الولايات المتحدة. وندعو المتداولين لعدم القلق فجميع أموال العملاء آمنة ومتاحة للسحب. ومع ذلك، فإنه ليس من المجدي اقتصاديًا بالنسبة لنا مواصلة العمل في البيئة التنظيمية والاقتصادية الحالية للولايات المتحدة." حيث سيتم إغلاق التداول يوم 14 أبريل 2023، ويجب على العملاء الأمريكيين سحب جميع أموالهم بحلول 30 أبريل 2023.


وفسر ريتشي لاي بان أسباب المغادرة يرجع الى العوائق التنظيمية وانعدام الوضوح في اللوائح. حيث أضاف "بعد تسع سنوات، أصبح نظام التشفير البيئي مختلفًا تمامًا. غالبًا ما تكون المتطلبات التنظيمية غير واضحة ويتم فرضها دون مناقشة أو مدخلات مناسبة، مما يؤدي إلى مشهد تنافسي غير متكافئ. قطعنا خطوات كبيرة نحو إنضاج مساحة التشفير. ومع ذلك، لم يعد العمل في الولايات المتحدة ممكنًا وسنركز على مساعدة Bittrex على النجاح خارج الولايات المتحدة."

وكما هو معلوم أن مجال العملات الرقمية تعرض لهجوم شرس من المنظمين الأمريكيين. وأنه هناك حملة واسعة ومنسقة ضد هذه الاصول أو إخضاعها بشكل كامل للمركزية.
 Bittrex كان لها نصيب من النزاعات مع المنظمين في الولايات المتحدة بالرغم من أن القضايا التنظيمية الأخيرة والخوف من التعرض للمنظمين ربما يلعبان دورًا محوريًا في قرار البورصة بمغادرة الأراضي الأمريكية. لكن ربما لا يكون هذا هو السبب الوحيد، وفقًا لبعض المحللين والمختصين في المجال.


comments